• هذا الموقع يدعم القضية الفلسطينية ولا يعترف بدولة اسرائيل

آيفون 13 يعاني من مشكلة بشأن معدلات التحديث العالية آيفون 13 يعاني من مشكلة بشأن معدلات التحديث العالية اكتشف المطورون الذين حصلوا على هواتف آيفون 13 برو...

عاشق التقنية

الوسام الماسي
الأعضاء
إنضم
22 مارس 2019
المشاركات
4,243
مستوى التفاعل
1,571
النقاط
523
الإقامة
مصر
الاجابات
49
الجنس
ذكر
Offline
آيفون 13 يعاني من مشكلة بشأن معدلات التحديث العالية
آيفون 13 يعاني من مشكلة بشأن معدلات التحديث العالية
اكتشف المطورون الذين حصلوا على هواتف آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس أنه لا يمكن في كثير من الظروف تشغيل الرسوم المتحركة الخاصة بهم إلا عند معدل تحديث 60 هرتز، مثل آيفون 13 وآيفون 13 ميني الأرخص ثمناً، وكذلك الأجيال السابقة من آيفون.
وتعتبر الشاشة ذات معدل التحديث العالي أو ما تسميه شركة آبل ProMotion واحدة من أكبر الميزات الجديدة الحصرية لهواتف برو لهذا العام.
وهذا يعني أن هذه النماذج تتميز بشاشات OLED جديدة يمكنها تحديث محتوى الشاشة بمعدل يصل إلى 120 مرة في الثانية، أو 120 هرتز.
وكما هو الحال مع iOS 15.0، فإن ProMotion نافذة المفعول في التطبيقات الخارجية عند التمرير أو إجراء انتقالات بوضع ملء الشاشة. وهذا يعني أنك تستمر في الحصول على تجربة سلسة وسريعة الاستجابة عند التمرير عبر جدول تويتر الزمني، على سبيل المثال.
ومع ذلك، يتم تحديد جميع الرسوم المتحركة الأخرى تقريبًا عند 60 هرتز في التطبيقات الخارجية. ويتضمن هذا المؤثرات الخاصة والرسوم المتحركة للمكونات المخصصة.
وأبلغ المطور كريستيان سيليج عن شكاوى حول هذا من عملائه. وتم اكتشاف مفتاح plist مخفي لحل بديل يرفع الحد الأقصى للتطبيقات المستندة إلى SceneKit و SpriteKit.
ومع ذلك، فإن معظم الرسوم المتحركة في تطبيقات iOS مدفوعة بإطار عمل الرسوم المتحركة الأساسي وتظل محدودة بـ 60 هرتز، حتى في وجود إدخال plist الخاص غير الموثق هذا.
ولا تنطبق هذه الحدود على تطبيقات الجهات الخارجية التي تعمل على آيباد برو، التي تتميز بشاشة 120 هرتز منذ عام 2017.
ويبدو أن شركة آبل قد حددت هذه القيود خصيصًا لنماذج آيفون الجديدة. واقترح أحد المصادر أن هذا قد تم تنفيذه لأسباب تتعلق بعمر البطارية. ومع ذلك، لا نعرف على وجه اليقين ما إذا كان هذا هو الحال.
ويشير فحص التعليمات البرمجية لنظام iOS 15 إلى أنه يتم تقييد التطبيقات الخارجية فقط. وتستثني التعليمات البرمجية الموجودة في نظام التشغيل تطبيقات آبل ويسمح لها بالتشغيل بمعدل 120 هرتز للرسوم المتحركة طوال الوقت.
التطبيقات الخارجية محدودة بمعدل 60 هرتز عبر آيفون 13
تروج آبل لـ ProMotion عبر آيفون كنظام تكيفي يتصاعد وينخفض اعتمادًا على ما يفعله المستخدم. على سبيل المثال، إذا كانت الشاشة نائمة، يمكن للهاتف خفض معدل التحديث إلى 10 هرتز لتوفير الطاقة.
ومع ذلك، توقع العملاء والمطورون أن تكون الرسوم المتحركة للتطبيق قادرة على الاستفادة من معدل 120 هرتز للرسوم المتحركة فائقة الانسيابية.
ويبدو أنه من المؤكد أن تطبيقات آبل مسموح لها القيام بذلك. كما هو الحال مع جميع التطبيقات الموجودة عبر آيباد برو. ولكن ليس التطبيقات الخارجية عبر آيفون 13.
وقالت شركة آبل رسميًا إن بعض السلوكيات الموضحة ناتجة عن خطأ في نظام التشغيل. الدعم الكامل لمعدل تحديث 120 هرتز في التطبيقات الخارجية قادم قريبًا.
كما أوضحت أن المطورين يحتاجون إلى تحديث التطبيقات للإعلان عن استخدامهم لمعدل التحديث الأعلى. ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة إدخال إلى قائمة التطبيق. وتقول الشركة إنها تخطط لمشاركة الوثائق حول الإدخال الذي تحتاج إلى إضافته قريبًا.
 
أعلى